الرئيسية » عالم السيارات » "لكزس" تجري تعديلات فتصبح السيارات أكثر قوة وسرعة
"لكزس" تجري تعديلات فتصبح السيارات أكثر قوة وسرعة
29/09/2013 - 09:07

رغم أن الموديل الجديد من سيارة "لكزس IS F" لم يشهد تغييرا كبيرWh في التصميم فإن "لكزس" أجرت عدة تعديلات بالسيارة أضافت المزيد من القوة والسرعة للسيارة.

فيما يتعلق بالشكل الخارجي فكما ذكرنا لا يوجد تغيير فيه سوى إضافة مصابيح ضباب LED جديدة وسبويلر خلفي من ألياف الكربون يساهم في تخفيض وزن السيارة، وتملك السيارة مسًاحات مطر تعمل عند اتوماتيكيا عند استشعارها سقوط الأمطار إلى جانب عجلات من الألومنيوم بحجم 19 بوصة ومرايا جانبية مزودة بتدفئة لمنع تجمد الأمطار في حالة البلاد الباردة، وتعد تلك المميزات مكونات أساسية لموديل 2014.

أما المقصورة فقد حصلت على مزيد من التعديلات عن شكل السيارة الخارجي حيث تم تبطين المقاعد بجلد باللون الأسود والأحمر وتم استخدام الألومنيوم كحُلي واستخدام الألكنترا لتغطية ألواح الأبواب الداخلية والكونصول المركزي، كما تتميز المقاعد بوجود 10 وضعيات لها إلى جانب زر لتشغيل السيارة وفتحة سقف يمكن فتحها وإغلاقها ونظام صوت به 13 سماعة ووصلة "أيبود" وusb.

وفيما يتعلق بالمحرك فقد احتفظت السيارة بالمحرك V8 سعة 5 لتر من الموديل القدمي والذي يولد قوة 416 حصان وعزم 503 نيوتن.

ويعمل على نقل قوة ذلك المحرك للعجلات الخلفية ناقل حركة اتوماتيك رياضي مع وجود نظام D المناسب لقيادة السيارة في الطرق العامة ونظام M الذي يحولها إلى سيارة سيدان للسباقات.

وتملك السيارة نظام مكابح "بريمبو" يعمل على السيطرة على السيارة بقوة، كما يوجد بالسيارة نظام لمراقبة ضغط الهواء بالعجلات وأكياس هواء أمام ركب الجالسين في السيارة لحمايتها من الصدمات إلى جانب نظام منع انزلاق وأنظمة تحكم في ثبات السيارة والسحب وأحزمة أمان لكافة المقاعد.

ومن المتوقع أن يكون تأتي السيارة بسعر مبدئي 63.3 ألف دولار (237.5 ألف ريال سعودي).

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:19
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:24
  • 08:50
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1