الرئيسية » رياضة » الرجوب: استضافة تصفيات آسيا للشباب اختبار لكشف نوايا إسرائيل بحق الرياضة
الرجوب: استضافة تصفيات آسيا للشباب اختبار لكشف نوايا إسرائيل بحق الرياضة
26/09/2013 - 18:24

قال رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إن استضافة فلسطين الشهر المقبل لتصفيات كأس آسيا للشباب، ستكون اختبارا حقيقيا لكشف نوايا إسرائيل بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

وأضاف الرجوب خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر اتحاد كرة القدم في الرام شمال مدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس، أن فلسطين ستكون على موعد مع هذا الحدث في الثامن من الشهر المقبل بمشاركة منتخبات: سوريا، والبحرين، وعمان، إضافة للمنتخب الوطني مستضيف التصفيات.

وشدد على أن المنتخب السوري المشارك في هذه التصفيات سيكون المنتخب الوطني لسوريا رغم ما يجري فيها من أحداث، وهذا ما سيعطي البطولة إثارة عالية، لافتا إلى أن مباراة الافتتاح ستجمع منتخبنا مع سوريا الساعة الرابعة مساء على إستاد دورا في الخليل، يليه لقاء البحرين وعمان الساعة السابعة على نفس الملعب، على أن تختتم التصفيات في الثاني عشر من الشهر المقبل.

وحول اجتماع زيوريخ الذي عقد مؤخرا، أوضح الرجوب أنه جرى خلاله التمسك بالفيفا كمظلة وعنوان لرعاية أي آلية مستقبلية لتسهيل حركة الرياضيين الفلسطينيين، مشددا على ضرورة أن تكون للاتفاق مرجعية مرتبطة بالميثاق الأولمبي ولوائح الفيفا بالنسبة لممارسة الرياضية وحرية حركة اللاعبين وغيرها من الأمور التي تخص الرياضة والرياضيين.

وأشار إلى أن بداية شهر شباط من العام المقبل سيكون تقييم لما يقدمه الإسرائيليون من حلول لكونغرس الفيفا حول تسهيل الحركة وإنهاء كافة المعيقات بحق الرياضيين، لافتا إلى أنه إذا لم تلتزم إسرائيل بمسؤولياتها، فسيتم التوجه لكونغرس الفيفا في العام المقبل.

وأعلن الرجوب أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر أكد مجددا أنه لن يقبل بحلول وسط، وأعلن تصميمه على ضرورة أن يحصل الرياضيون والرياضة الفلسطينية على كافة حقوقهم أسورة بكل الاتحادات المنطوية تحت منظومة الفيفا.

وتحدث الرجوب عن وجود أطراف من مختلف الاتحادات الرياضية العالمية تعمل للضغط من أجل حدوث تفاهم مع الجانب الإسرائيلي لحل المشكلة، مشددا على أن هناك رفضا فلسطينيا قاطعا لهذا التفاهم إلا بحل جميع الأمور تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'.

وكشف الرجوب عن تنظيم اجتماع للمجلس التنفيذي واللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم في الخامس من الشهر المقبل في فلسطين بحضور كافة الأعضاء والاتحادات الرياضية، وسيجري خلاله نقاش كل ما يخص الاتحادات والمشاركات الخارجية.

وبالنسبة للدوري النسوي الذي ينطلق غدا، قالت مسؤولة الدائرة النسوية في اتحاد كرة القدم، آيات السعافين، إن الدوري ينظم غدا للمرة الرابعة وبمشاركة ستة أندية نسوية من مختلف المحافظات وانطلق هذا العام مبكرا، لفتح المجال أمام أنديتنا ومنتخباتنا لمختلف المشاركة الخارجية، وسيحضر الافتتاح نائب رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم كوزومو وعدد من الشخصيات.

 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:24
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:21
  • 08:46
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1