الرئيسية » اخبار عالمية » العراق: مقتل 50 شخصا في هجوم في مدينة الصدر
العراق: مقتل 50 شخصا في هجوم في مدينة الصدر
21/09/2013 - 18:37
قتل 50 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في هجوم بثلاث سيارات مفخخة استهدف مجلس عزاء في منطقة مدينة الصدر التي تسكنها غالبية شيعية شرقي بغداد. وقال مسؤلون عراقيون إن الهجمات استهدفت مشيعين يجلسون في سرادق عزاء.
 
وكانت هجمات مسلحة قد أودت بحياة 11 شخصا معظمهم من رجال الأمن في وقت سابق من السبت.
ووقع الهجوم الأعنف حينما استهدف أربعة انتحاريين مركزا أمنيا خاصا بقوات الكوماندوس في مدينة بيجي، ما أدى إلى مقتل 7 من أفراد الشرطة وجرح 21 آخرين.
 
ورغم أن حرس المركز تمكنوا من قتل أحد الانتحاريين، فإن الثلاثة الآخرين نجحوا في تفجير الأحزمة الناسفة التي كانوا يحملونها داخل مركز الأمن.
 
ويُذكر أن مدينة بيجي مركز لصناعة تكرير النفط في العراق وتبعد بمسافة 250 كيلومترا عن شمالي بغداد.
 
وقالت الشرطة إن معظم عناصر وحدة الكوماندوس لم يكونوا في المركز عند الهجوم عليه لأنهم كانوا ينفذون عملية أمنية خارج المدينة وإلا فإن حصيلة الضحايا كانت ستكون مرتفعة.
 
وفي حادث آخر، قتل مسلحون حارسي أمن يعملان في أحد السجون عندما أغارا على منزليهما في إحدى القرى بالقرب من مدينة الموصل صباح السبت.
 
كما قتل جنديان وجرح أربعة آخرون عندما انفجر لغم كان مزروعا في قارعة الطريق في قافلتهم في مدينة الموصل.
 
ويستهدف المسحلون عادة قوات الأمن في محاولة لتقويض الثقة في حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.
 
وقتل أكثر من 4000 شخص ما بين أبريل/نيسان وأغسطس/آب الماضيين حسب إحصائيات الأمم المتحدة.
وقتل 396 في شهر سبتمبر/أيلول الجاري، حسب حصيلة أعدتها وكالة أسوشييتد برس.
 
ويأتي عنف السبت في ظل توجه الناخبين في إقليم كردستان الذي يحظى بالحكم الذاتي إلى صناديق الاقتراع لانتخاب 111 عضوا في البرلمان المحلي.
 
ويتطلع أكراد العراق إلى تعزيز الحكم الذاتي الذي يحظى به إقليم كردستان العراق وإبقاء إقليمهم بعيدا عن العنف المتزايد الذي يعصف بباقي أنحاء العراق.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:30
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:18
  • 08:41
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1