الرئيسية » اخبار عالمية » حملة أمنية بكرداسة- مقتل لواء في الجيش المصري في تبادل لإطلاق النار
حملة أمنية بكرداسة- مقتل لواء في الجيش المصري في تبادل لإطلاق النار
19/09/2013 - 07:53

 

لقي ضابط شرطة مصري برتبة لواء مصرعه، اليوم الخميس، في تبادل لإطلاق النار اثناء اقتحام قوات الامن المصرية مدينة كرداسة غرب القاهرة.

وقالت مصادر اعلامية أن قوات الأمن المصرية يدعمها الجيش اقتحمت مدينة يسيطر عليها الإسلاميون غربي القاهرة.

وأضاف التلفزيون المصري أن اقتحام كرداسة يستهدف إلقاء القبض على متهمين بقتل 12 من رجال الشرطة بالمدينة في أغسطس آب بعد فض اعتصامين بالقاهرة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

وتابع أن مسلحين أطلقوا النار على القوات المتقدمة وأن القوات ردت عليهم بالمثل وأطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال التلفزيون إن اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة أصيب في جانبه الأيسر خلال اقتحام كرداسة مما أودى بحياته.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية في بيان أذيع بالتلفزيون "نجحت قوات الأمن في فرض حصار واسع لمنطقة كرداسة وقامت باقتحامها حيث قامت بنشر العديد من الآليات العسكرية والسيارات المدرعة وسيارات فض الشغب وأعداد كبيرة من قوات الأمن المركزي بالإضافة إلى دعم من قوات الجيش بالمدرعات والجنود."

وأضاف "تلك العملية تستهدف في الأساس تمشيط المنطقة وملاحقة العناصر الإجرامية بها والقبض على عناصر محددة معروفة سلفا وتم تحديد أماكنها بدقة ومنهم مرتكبو حادث الهجوم على قسم شرطة كرداسة."

وتابع "نجحت قوات الأمن في السيطرة سريعا على المنطقة في ظل تطبيق حظر التجول مع توجيه تحذيرات للمواطنين في كرداسة بعدم مغادرة منازلهم أو الخروج في الشرفات مما ساهم في سرعة انتشار القوات وسط حالة من الهدوء الشديد في شوارع كرداسة".

وأكدت مصادر أمنية أنه تم اعتقال 21 مطلوبا خلال الحملة الامنية وضبط كميات من السلاح، وطالبت قوات الأمن المواطنين عدم التجمع في الاماكن التي تشهد نشاطات عسكرية، وفي ذات الوقت أكدت تلك المصادر أن الأمن مستمر في عمليته ولن يتراجع حتى تحقيق اهدافها.

وفي وقت لاحق أغلق الامن المصري عددا من محطات مترو القاهرة بعد العثور على عبوتين ناسفتين في إحدى محطاته.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:30
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:18
  • 08:41
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1