الرئيسية » رياضة » عيد لهواة الدراجات الهوائية" مهرجان "نركب في الجليل"... قريبا!
عيد لهواة الدراجات الهوائية" مهرجان "نركب في الجليل"... قريبا!
13/09/2013 - 13:22

تعرض أشهر الخريف الآخذة بالاقتراب فرصة رائعة للقيام بعدة نزهات في منطقة الجليل، ولكن من زاوية مخنلفة بعض الشيء. هذه المرة من فوق الدراجات الهوائية. من أجل تحقيقها، يقام هذا العام، وللسنة الثانية على التوالي مهرجان "نركب في الجليل"، الذي يجمع بين مختلف فعاليات ركوب الدراجات الهوائية في كل من منطقة الجليل، الجولان، المروج وعكا، ويتضمن عشرات الفعاليات المخصصة لمختلف الأجيال والمستويات.

ويعتبر مهرجان "نركب في الجليل" ثمرة مبادرة وزارة الثقافة والرياضة، بالتعاون مع وزارة "تطوير" النقب والجليل، سلطة "تطوير" الجليل، وزارة السياحة، مكتب رئيس الوزراء، منظمة الدراجات الهوائية، الكيرن كييمت، سلطة الطبيعة والحدائق، والجمعيات السياحية المختلفة.

سيمتد المهرجان على مدار شهر تشرين الأول/ أكتوبر، في عدد من مسارات الركوب الواصلة بين المواقع الدينية، التراثية، والطبيعة.

,في إطار المهرجان، ستتم إقامة فعاليات ركوب ميدانية، نزهات ركوب على طرقات التحدي، والركوب في المسارات الخضراء، بإشراف من مرشدي ركوب مهنيين من أبناء المنطقة، ومقابل تكاليف رمزية فقط. كذلك ستتسم بعض الفعاليات بالتنافسية، بحيث ستكون مخصصة للراكبين المهنيين فيما سيكون البعض الآخر من الفعاليات مخصصا للراكبين الهواة والعائلات.

,من المتوقع أن يشارك في فعاليات هذا المهرجات عشرات الآلاف من الراكبين في مختلف المسارات. وسيتم افتتاح المهرجان بفعالية خاصة ومميزة تقام لأول مرة، هي فعالية "نركب من أجل أبنائنا"، وذلك بتاريخ 4.10.2013. ستتضمن هذه الفعالية برنامج ركوب وركض في مسارات منطقة الكرمل، إحياءً لذكرى أبناء الطائفة الدرزية الذين سقطوا خلال حروب إسرائيل. وسيتم في نهاية البرنامج تقديم وجبة طعام من التراث الدرزي العريق.

مشاركة عربية كبيرة في المهرجان

وفي حديث لمراسلنا مع غازي نجيدات المفتش الرئيسي لمنطقة الشمال من وزارة الرياضة والثقافة قال:المهرجان يقام للسنة الثانية على التوالي بمشاركة وزارة الثقافة والرياضة وعدة وزارات اخرى، ويستمر المهرجان على مدار شهر كامل، ويتخلل المهرجان عدة فعاليات من خلال مسارات لركوب الدراجات الهوائية، وتبدأ فعالياته بتاريخ 04/10 وتستمر لغاية 09/11 ، وكما اشرت ستقام فعاليات رياضية من خلال مسارات ركوب الدراجات في منطقة الجليل الاعلى والحدث الرئيسي سيكون في سهل البطوف في قرية كفر مندا ،وكذلك في مدينة عكا داخل الاسوار وكذلك منطقة الكرمل>

وأضاف: وزارة الرياضة والثقافة تواكب وتشجع اقامة نوادي للدراجات الهوائية في البلاد بشكل عام وفي الوسط العربي بشكل خاص، ولغاية الان وخلال عامين تم انشاء اكثر من 14 نادي في المنطقة الشمالية مع دعم مالي،أما الحدث الرئيس لهذا المهرجان في الوسط العربي فسيقام في سهل البطوف وهو مخصص لنوادي الدراجات الهوائية وستشارك فيه عدة نوادي عربية من الشمال..

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:14
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:28
  • 08:54
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1