الرئيسية » اخبار عالمية » أمريكا تستعد لمواجهة هجمات ايرانية حال ضربت سوريا
أمريكا تستعد لمواجهة هجمات ايرانية حال ضربت سوريا
06/09/2013 - 08:51

اعترضت الولايات المتحدة الأمريكية رسائل صادرة من ايران وموجهة لمجموعات شيعية في العراق تطلب منها شن هجمات على مصالح أمريكية بما فيها السفارة في بغداد، في حال أقدمت الولايات المتحدة على توجيه ضربات عسكرية ضد سوريا.

هذا ما كشفته مصادر امريكية وفقا لما نشرته صحيفة "وول ستريت جنرال" الليلة الماضية، حيث تم اعتراض توجيهات صادرة عن قائد جيش القدس في ايران قاسم سولماني، والتي طلب فيها مهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد ومصالح أمريكية مختلفة في العراق.

وأضافت الصحيفة بأن الولايات المتحدة تأخذ بعين الاعتبار تحركا مماثلا من حزب الله ومهاجمة السفارة الأمريكية في بيروت، كذلك وضعت سيناريوهات قيام ايران بالتعرض للسفن الحربية الأمريكية في الخليج، واستهدافها بصواريخ متطورة أرض – بحر التي يمتلكها الجيش الايراني. 

ومن ناحية اخرى أصدرت وزارة الخارجية الامريكية تحذيرا يوم الخميس للمواطنين الأمريكيين يحثهم على تفادي السفر إلى العراق إلا "للضرورة".

وجاء في التحذير الصادر عن وزارة الخارجية "السفر داخل العراق ما زال محفوفا بالمخاطر بالنظر إلى الوضع الأمني." وقال ان الغرض منه "تقديم أحدث المعلومات عن الحوادث الأمنية وتذكير المواطنين الأمريكيين باستمرار المخاوف الأمنية في العراق بما في ذلك الخطف والعنف الارهابي."

واضافت الوزارة قولها "قدرة السفارة على مواجهة المواقف التي يواجه فيها الأمريكيون صعوبات بما في ذلك الاعتقالات أصبحت محدودة للغاية."

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1