الرئيسية » عالم حواء » 5 علامات تفيدك لإبلاغك عن توقيت استبدال مجفف الشعر
5 علامات تفيدك لإبلاغك عن توقيت استبدال مجفف الشعر
02/09/2013 - 07:56

كثير من السيدات يستعملن مجفف الشعر الكهربائي ولا يستطعن الاستغناء عنه، ولكن مع كثرة الاستخدام ومرور الزمن يبدأ مجفف الشعر في التلف بالشكل الذي يؤثر على كفاءته، وهناك علامات تعلن أنه حان الوقت لاستبدال مجفف شعركِ القديم بآخر جديد، وهذه العلامات يمكن تلخيصها كالآتي:

العلامة الأولى: عدم قدرتكِ على رؤية الفلتر من كثرة التراكمات الموجودة به

لا شك أن كثرة استخدام مجفف الشعر الكهربائي تؤدي إلى تراكم الكثير من شعركِ ومستحضرات العناية بالشعر والزيوت وغيرها بفلتر المجفف، وهذا يعني أن المجفف لن يستطيع أن يعمل بكامل كفاءته كما كان من قبل، لذا عليكِ محاولة تنظيف الفلتر من حين لآخر من التراكمات الموجودة به باستخدام فرشاة أسنان، أما إذا لم تستطيعي بسبب كثرة الأوساخ، فيمكنكِ إذن أن تقولي لمجفف شعركِ العزيز "الوداع".

العلامة الثانية: وجود صوت خشخشة بالمجفف عند استعماله

قد تلاحظين صوتا غير معتاد كلما بدأتِ في استخدام مجفف الشعر الخاص بكِ، وهذا قد يعني أن أحد أجزاء المجفف الداخلية قد تحطمت أو غير محكمة التركيب، وفي هذه الحالة يمكنكِ إصلاح المجفف، ولكن هذه العملية ستكون مكلفة، وربما لن يعود المجفف يعمل كما كان سابقا.
العلامة الثالثة: علو صوت المجفف بالشكل الذي يوقظ جميع أفراد الأسرة

هل لاحظتِ أن مجفف شعركِ الكهربائي أصبح يصدر صوتا عاليا كالصرير أو غير ذلك؟ إذا كان الأمر كذلك فهذا قد يعني أن شيئا ما تعلق بمروحة المجفف، وهذا الأمر ليس هينا لأنه قد يؤدي إلى احتراق المجفف، مما يشكل خطورة عليكِ شخصيا، لذا إذا سمعتِ شيئا كهذا انزعي الفيشة الخاصة بالمجفف، وحاولي فتحه لتخليص مروحته من أي شيء متعلق بها، ثم اعيدي تركيبه وتشغيله، وإذا بقي الأمر على ما هو عليه، فاعلمي أنه حان الوقت لشراء مجفف شعر كهربائي جديد.

العلامة الرابعة: استغراق المجفف وقتا طويلا في تجفيف شعركِ، ربما أطول من الذي يحتاجه الهواء الطلق لتجفيف شعركِ.

كلما قلت كفاءة مجفف الشعر واستغرق وقتا طويلا في تجفيف شعركِ، كان ذلك يعني أن شعركِ يسير في طريقه إلى التلف بخطوات سريعة، وذلك لتعرضه للحرارة لوقت طويل.

ويمكنكِ تقليل الوقت الذي يتعرض فيه شعركِ للحرارة، وذلك بتقسيم شعركِ إلى خصلات غير كثيفة باستخدام مشط واسع الأسنان، ثم تجفيف كل جزء على حدة، وذلك بمساعدة استخدام فرشاة دوارة أثناء عملية التجفيف، أما إذا لم ينجح الأمر أيضا، فعليكِ إذا زيارة متجر مناسب لشراء مجفف شعر كهربائي جديد حتى لا تخسري شعركِ.

العلامة الخامسة: عدم احتواء مجفف الشعر الخاص بكِ على كلمات مثل (أيونات أو تورمالين)

من المعروف أن السبب الرئيسي لاستخدام مجففات الشعر الكهربائية هي الحصول على شعر جاف وناعم في وقت قصير، لذا فهناك أنواع آمنة من مجففات الشعر الكهربائي بحيث تحافظ على شعركِ من التلف الناتج عن استخدام الحرارة، ومن هذه الأنواع ما يلي:

مجففات الشعر الكهربائية بالأيونات: يعتبر الوضع المثالي لشعركِ هو أن يكون متعادل الأيونات، وفي حالة غسيل شعركِ فإنه يصبح موجب الأيونات، فيقوم مجفف الشعر الكهربائي بإطلاق شحنة سالبة من الأيونات، مما يعيد شعركِ لحالة التعادل المثالية مرة أخرى، وبهذا فإن مجففات الشعر الكهربائية التي تعمل بالأيونات تلعب دورا أساسيا في ترطيب شعركِ.

مجففات الشعر بالتورمالين: تشبه كثيرا في عملها مجففات الشعر التي تعمل بالأيونات، حيث إنها تعمل على الحفاظ على الشعر أيضا ولكن باستخدام حجر كريم يساعد على جفاف الشعر بشكل أسرع، ويتركه لامعا وجذابا.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:19
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:24
  • 08:50
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1