الرئيسية » علوم » الأحد (18/8) تبدأ الحملة الشاملة للتطعيم ضد"البوليو"
الأحد (18/8) تبدأ الحملة الشاملة للتطعيم ضد"البوليو"
15/08/2013 - 18:28

تسلّمت صناديق المرضى المختلفة في اسرائيل عشرات الآلاف من أمصال التطعيم ضد مرض "البوليو" (شلل الاطفال)، للشروع بحملة قطرية شاملة لتطعيم الأطفال (من سن 3 أشهر حتى 9 سنوات) ضد المرض المذكور، ابتداء من الأحد القادم (18/8) وتستمر مئة يوم لتنتهي في التاسع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني.

وتجري حملة التطعيمات في عيادات الأم والطفل التي ستعمل أيام الجمعة أيضاً، لاستيفاء الأعداد المقرر تطعيمها – وفقاً لتعليمات وزارة الصحة.

ويشار الى انه تم حتى الآن تطعيم (43) ألف طفل، جميعهم في جنوب اسرائيل،من بينهم ثمانية آلاف و (300) طفل جرى تطعيمهم أمس، الثلاثاء.

وأصدر البروفيسور ايتامار غروطو، مدير خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة، تعليماته الى صناديق المرضى في البلاد، بزيادة ساعات عمل طواقمها في الأيام العادية، فيما يتوقع مسؤولو الخدمات ان يشهد اول اسبوعين من حملة التطعيم اقبالاً كثيفاً من الأهالي، على عكس ما حصل في الجنوب، حيث يبلغ عدد الاطفال اللازم تطعيمهم حوالي مئة ألف، وتم تطعيم أقل من نصفهم، ويحتمل ان تكون معدل الاستجابة للحملة في الشمال والوسط أقل من الجنوب، نظراً لأن المخاوف من المرض في الجنوب أشدّ منها في الشمال والوسط.

وكان مسؤولو وزارة الصحة قد قرروا مؤخراً توسيع حملة التطعيمات، لتشمل كافة انحاء البلاد، بعد اكتشاف جرثومة "البوليو" في منشأة تطهير الصرف الصحي(المجاري) التابعة لمدينتي اللد والرملة، الأمر الذي أثار القلق من احتمال انتشار الجرثومة في انحاء اسرائيل

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:31
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:40
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1