الرئيسية » رياضة » إيطاليا تسحق ليتوانيا وتعزز رقمها القياسي
إيطاليا تسحق ليتوانيا وتعزز رقمها القياسي
09/09/2021 - 05:59
تمكن منتخب إيطاليا من تعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات في تاريخ كرة القدم تفاديا للخسارة في مباريات متتالية، إثر فوزه الساحق 5 - صفر على ضيفه منتخب ليتوانيا، أمس الأربعاء، في الجولة السادسة للمجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقررة في قطر العام المقبل، والتي شهدت كذلك تعادل منتخب سويسرا مع مضيفته أيرلندا الشمالية دون أهداف تذكر.
 
وبقي منتخب إيطاليا، الذي استعاد مسلسل الانتصارات التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين بتعادله مع بلغاريا وسويسرا، في صدارة المجموعة، إثر رفع رصيده إلى 14 نقطة من 6 لقاءات.
 
وتربع منتخب سويسرا في المركز الثاني برصيد 8 نقاط من 4 لقاءات فقط، فيما حل منتخب أيرلندا الشمالية في المركز الثالث بخمس نقاط من 4 مباريات أيضا، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب بلغاريا، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد من 5 لقاءات، وتذيلت ليتوانيا الترتيب بلا نقاط بعد خسارتها في كافة مبارياتها الخمس الأولى.
 
وافتتح مويس كين التسجيل لإيطاليا في الدقيقة 11، فيما جاء الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز إدغاراس أوتكوس، لاعب المنتخب الليتواني، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 14.
 
وسجل غياكومو راسبادوري الهدف الثالث لـ"أبطال أوروبا" في الدقيقة 24، ليعود كين إلى هز الشباك مجددا، بتسجيله الهدف الرابع لإيطاليا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 29، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الإيطالي برباعية نظيفة.
 
وتابع منتخب إيطاليا إحكام قبضته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله الهدف الخامس بتوقيع غيوفاني دي لورينزو في الدقيقة 54.
 
وتغادى المنتخب الإيطاليي، الخسارة للمباراة الـ37 على التوالي في مختلف المسابقات، وحطم الرقم القياسي لأكثر المنتخبات تجنبا للهزيمة في مباريات متتالية، الذي كان من نصيب منتخب البرازيل وإسبانيا برصيد 35 مباراة متتالية، بعد تعادله دون أهداف مع مضيفته سويسرا يوم الأحد الماضي.
 
وتطمح إيطاليا التي توجت بكأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخها، في تموز/ يوليو الماضي، للبروز مجددا في مباريات كأس العالم، بعد غيابها عن النسخة الأخيرة للمونديال، التي أقيمت في روسيا عام 2018، في مفاجأة قاسية.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:44
  • 12:40
  • 04:17
  • 07:10
  • 08:31
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1