الرئيسية » اخبار عالمية » طوارئ في نيويورك وبايدن يتفقد لويزيانا بعد الإعصار "آيدا"
طوارئ في نيويورك وبايدن يتفقد لويزيانا بعد الإعصار "آيدا"
02/09/2021 - 07:10
أعلنت حاكمة نيويورك كاثي هوشول، اليوم الخميس، حالة الطوارئ في الولاية، حيث تسببت بقايا العاصفة آيدا بفيضانات هائلة في مدينة نيويورك، وعبر شمال شرق الولايات المتحدة.
 
وكتبت هوشول في تغريدة على تويتر "أعلن حالة الطوارئ لمساعدة سكان نيويورك المتضررين من عاصفة الليلة" بعدما أدت آيدا التي شكلت إعصارا من الفئة الرابعة ضرب جنوب الولايات المتحدة الأحد، إلى حدوث زوابع وفيضانات أثناء اندفاعها إلى الشمال.
 
إلى ذلك، يزور الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، ولاية لويزيانا في جنوب البلاد لمعاينة الأضرار الناجمة عن الإعصار آيدا، كما أعلن البيت الأبيض الخميس.
 
وقالت الرئاسة الأميركية إن الرئيس سيسافر إلى نيو أورلينز في ولاية لويزيانا لمعاينة الأضرار التي خلفها الإعصار آيدا، كما سيلتقي قادة الولاية وزعماء محليين من المجتمعات المتضررة.
 
وستكون هذه الرحلة الأولى التي يقوم بها بايدن لخارج منطقة واشنطن، وذلك منذ غرقت أفغانستان في أزمة قبل أسبوعين بانتصار طالبان على الحكومة الأفغانية المدعومة من الولايات المتحدة، وعمليات الإجلاء العصيبة.
 
وكانت لويزيانا وميسيسيبي الأكثر تضررا جراء الإعصار آيدا، الذي أودى بحياة أربعة أشخاص. وكانت نيو أورلينز خصوصا الأكثر تضررا.
 
لكن استجابة المنطقة كانت أفضل بكثير مما كانت عليه خلال إعصار كاترينا، الذي ضرب لويزيانا قبل 16 عاما وخلف أكثر من 1800 قتيل.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:34
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:16
  • 08:38
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1