الرئيسية » اخبار عالمية » حرائق تجتاح تركيا ودول بأوروبا
حرائق تجتاح تركيا ودول بأوروبا
02/08/2021 - 10:24
واصلت السلطات التركية، اليوم الإثنين، عملية إجلاء سكان عشرات القرى ونزلاء الفنادق في مدينة سياحية في جنوب البلاد، بعد تفاقم الحرائق التي تجتاح المنطقة منذ ستة أيام وأودت بحياة ثمانية أشخاص على الأقل، مدمرة أيضا عدة مناطق في اليونان المجاورة وإيطاليا وإسبانيا.
 
وتعرف هذه البلدان الواقعة على البحر الأبيض المتوسط والتي تعتمد بشكل كبير على عائدات السياحة التي حرمت منها بسبب الجائحة، ارتفاعا كبيرا في درجات حرارة وحرائق غابات أكبر من المعتاد.
 
وتواجه تركيا حاليا حرائق هي الأسوأ منذ عقد على الأقل أتت على نحو 95 ألف هكتار منذ يناير/كانون الثاني، مقابل 13516 في المتوسط في هذه الفترة من العام بين 2008 و2020.
 
وفي هذا الصدد، أفادت قناة "سي إن إن تركيا" بأنه تم إخلاء أحد الأحياء في منتجع بودروم الراقي، بينما تؤجج رياح قوية آتية من منطقة ميلاس المجاورة، النيران.
 
وأوضحت القناة أنه تم إجلاء 540 شخصا بالقوارب من دون التمكن من السير في الطريق. كما تم إجلاء أشخاص من مدينة أنطاليا السياحية، حيث عثر على جثتين أخريين الأحد، ما يرفع إجمالي عدد القتلى إلى ثمانية.
 
وتمكنت فرق الإطفاء التركية من السيطرة على 111 حريق غابات بعموم البلاد، في حين تتواصل الجهود لإخماد 6 حرائق.
 
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده بدأت التحقيق في مؤشرات على صلة الإرهاب باندلاع العشرات من حرائق الغابات جنوبي البلاد.
 
وأضاف الرئيس التركي "قواتنا الأمنية بمختلف أذرعها والاستخبارات تقوم بالتحقيقات بخصوص الحرائق، ومثلما يتبادر إلى أذهانكم، يتبادر أيضا إلى أذهاننا أنه ربما يكون للتنظيمات الإرهابية يد في اندلاع هذه الحرائق، وقد أعلن التنظيم الإرهابي العام الماضي أنه سيحرق غاباتنا".
 
بدورهم، يكافح رجال الإطفاء في اليونان حريقا في شمال غرب شبه جزيرة بيلوبونيز قرب مدينة باتراس. وبسبب مشاكل في الجهاز التنفسي وحروق، نقل ثمانية أشخاص إلى مستشفيات المنطقة التي بقيت متأهبة، بحسب الدفاع المدني. وتم إخلاء خمس قرى بسبب هذا الحريق الكبير الذي اندلع السبت في أجواء من الحر الشديد.
 
ومنذ بداية العام، دمرت حرائق أكثر من 13 الفا و500 هكتار في اليونان، مقابل 7500 في المتوسط في هذه الفترة من العام بين 2008 و2020.
وكتب رجال الإطفاء على تويتر أنه بعد حرائق مدمرة في سردينيا نهاية الأسبوع الماضي، سجلت إيطاليا أكثر من 800 حريق في نهاية هذا الأسبوع الجاري، معظمها في جنوب البلاد. وأضافوا "في الساعات الـ24 الماضية، قام رجال الإطفاء بأكثر من 800 عملية تدخل: 250 في صقلية وثلاثون في بوليا وكالابريا وتسعون في لاتسيو وسبعون في كمبانيا".
 
أما في إسبانيا التي طاولها حريق في محمية طبيعية على الساحل الكاتالوني قرب الحدود الفرنسية الإسبانية، كان رجال الإطفاء يكافحون في نهاية الأسبوع حريقا بالقرب من خزان سان خوان على بعد حوالي سبعين كيلومترا شرق مدريد.
 
حرائق تجتاح تركيا ودول بأوروبا

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 05:14
  • 11:52
  • 02:45
  • 05:04
  • 06:24
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1