الرئيسية » اخبار عالمية » الفيضانات تغرق مومباي الهندية: قتلى وجرحى بانهيار مبنى
الفيضانات تغرق مومباي الهندية: قتلى وجرحى بانهيار مبنى
10/06/2021 - 06:56
لقي 11 شخصا على الأقل مصرعهم بينهم 8 أطفال، وأصيب 7 بجروح متفاوتة جراء انهيار مبنى في بومباي الهندية بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة، بحسب ما أعلنت السلطات الهندية اليوم الخميس.
 
وغرق العديد من شوارع مومباي التي عادة ما تسد المياه حركة المرور فيها، الأمر الذي زاد معاناة السكان في الحركة فيها، وهطلت الأمطار على المركز المالي للهند قبل الموعد المتوقع لها.
 
وقالت سلطات عاصمة ولاية ماهاراشترا إن انهيار المبنى الذي يقع في حي فقير، مساء الأربعاء، أدى إلى جرح سبعة أشخاص آخرين، موضحة أن ستة من الجرحى في حالة مستقرة بينم أدخلت سيدة تبلغ من العمر 30 عاما إلى المستشفى في حالة حرجة.
 
وتستمر عمليات البحث والإنقاذ، اليوم الخميس، للعثور على عدد كبير من المفقودين.
 
ونقلت صحيفة "انديان اكسبريس" اليومية عن برابات راهانجديل المسؤول في بلدية بومباي أن "ثلاثة أشخاص يمكن أن يكونوا عالقين تحت الأنقاض، وما زالت عمليات البحث جارية".
 
وتم إجلاء سكان المباني المجاورة الذين تبدو في حالة سيئة وخطيرة.
 
وكان مكتب الأرصاد حذر سكان للمدينة والمناطق المجاورة مثل ثين وريجاد وبالاجهار، كما توقع هطول أمطار غزيرة خلال الـ48 ساعة المقبلة.
 
وأكدت وسائل إعلام هندية أن الفيضانات والأمطار أثرت على حملة التطعيم في المدينة وعرقلت حركة المرور.
 
وأرجعت تقارير إعلامية تكرر الفيضانات في المدينة إلى حركة الإعمار النشطة فيها وعدم قدرة التربة على امتصاص المياة، إضافة إلى أن مخلفات البناء تتسبب في سد قنوات الصرف ما يؤدي إلى الغرق في مياه الأمطار الموسمية، وحملت خبراء عمليات إزالة غابات المنغروف الساحلية دورا كبيرا في الفيضانات الحالية.
 
وتقع حوادث انهيار مبان مشيدة بطريقة سيئة باستمرار خلال موسم الأمطار الذي بدأ، أمس الأربعاء، في بومباي ويتسبب عادة بفيضانات تؤدي إلى فوضى في حركة السير.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:39
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:13
  • 08:34
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1