الرئيسية » منوعات » قتيل و6 جرحى جراء عدوان إسرائيلي على اللاذقية وحماة
قتيل و6 جرحى جراء عدوان إسرائيلي على اللاذقية وحماة
05/05/2021 - 05:06
قتل مدني وأصيب 6 جراء الغارات التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مواقع جنوب غرب اللاذقية وحماة فجر اليوم الأربعاء، بينما أفاد سكان محليون بسماع دوي انفجارات في مناطق مختلفة.
 
وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الهجوم الذي وقع في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، أصاب بلدة الحفة شرقي اللاذقية ومصياف في محافظة حماة.
 
وقالت إن "الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لأهداف معادية".
 
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري من جيش النظام أنه "حوالي الساعة 02:18 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه جنوب غرب اللاذقية، مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الساحلية، حيث تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".
 
وأضاف أن "العدوان الإسرائيلي أدى إلى استشهاد مدني وجرح 6 آخرين بينهم طفل ووالدته، في حصيلة أولية، إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية من بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية".
 
وشوهد حريق ضخم في مكان سقوط الصواريخ باللاذقية، وهو ما أكدته وكالة "سانا" بنشر عدة صور لمكان القصف، مشيرة إلى أن طواقم الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق.
 
وقتل الجيش الإسرائيلي 75 شخصا في سورية، بينهم عناصر من "حزب الله" اللبناني وإيرانيون وأفغانيون، في هجمات استهدفت 30 هدفا، منذ مطلع العام الجاري، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
 
بحسب المرصد، توزع القصف الإسرائيلي على أهداف في محافظات دمشق وريفها والقنيطرة والسويداء ودير الزور وحماة، ودمر خلال القصف مستودعات أسلحة وذخائر، إضافة إلى مراكز ومقرات عسكرية وآليات.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:39
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:13
  • 08:34
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1