الرئيسية » اخبار عالمية » قتلى وجرحى في انفجار هائل في بيروت
قتلى وجرحى في انفجار هائل في بيروت
04/08/2020 - 19:00
هز انفجار ضخم مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، بعد عصر اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن إصابة العشرات وسط أنباء عن سقوط قتلى. فيما أعلن محافظة بيروت العاصمة اللبنانية "مدينة منكوبة"، مشددا على أن "حجم الأضرار هائل".
 
ونقلت قناة المنار اللبنانية عن مصدر أمني أن "حريق في العنبر رقم 12 في المرفأ، أدى إلى انفجار خزانات تحتوي على مادة النترات"، بعد أن كانت التقارير الأولية قد تحدثت عن أن الانفجار نتج عن حريق في مستودع للمفرقعات.
 
ونقلت الصحافي في القناة 12 الإسرائيلية، عميت سيغال، عن مسؤول إسرائيلي رفيع، في تعليقه على الانفجار في بيروت، قوله إن إسرائيل غير متورطة في الانفجار.
 
ونقلت "رويترز" عن مصدرين أمنيين وشاهد عيان أن الانفجار وقع في منطقة الميناء التي تحتوي على المستودعات. وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار ناجم عن مفرقعات داخل أحد المستودعات في مرفأ بيروت.
 
وفي وقت سابق، أشارت تقارير محلية إلى أن الانفجار وقع في العنبر رقم 12 في المرفأ، مضيفة أن المستودع الذي وقع فيه الانفجار يحتوي على مادة البنزين.
 
وتحدثت التقارير عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، وأشارت إلى أضرار كبيرة في مكان الانفجار، وأفادت بأن سيارات الإسعاف تنقل مئات الجرحى إلى المستشفيات المحيطة.
 
وقالت "فرانس برس" إنه لم يعرف سبب الانفجار ولا موقعه بالضبط، لكن البنايات في وسط بيروت اهتزّت نتيجة الانفجار، وتحطم الزجاج في قطر كبير من أحياء العاصمة، وسط تصاعد أعمدة الدخان الكثيف.
 
وذكر مراسل وكالة "الأناضول" في بيروت أن الانفجار خلف أضرارا كبيرة بالمباني في جميع أنحاء العاصمة، بما في ذلك مقر الحكومة اللبنانية كما تضرر منزل سعد الحريري، فيما قالت مصادر مقربة منه إنه بخير ويتابع تطورات الانفجار.
 
وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة للانفجار، كما لفتت التقارير إلى حريق في مستودع بمرفأ بيروت أعقبه انفجار صغير، وبعد لحظات هز المكان انفجار ضخم "سمعت أصداؤه في كل أنحاء العاصمة".
 
وتحدثت الوكالة الأنباء الرسمية اللبنانية عن "إصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات في محيط منطقة الكرنتينا والجوار، جراء الانفجار الذي وقع في مستودع المفرقعات في المرفأ".
 
وأصيب السكان بالذعر فيما عم الدمار كل أنحاء العاصمة. ولم يعرف بعد سبب الانفجار. وقال مصدر أمني إنه وقع في مرفأ بيروت القريب من وسط العاصمة، مشيرا yلى وقوع انفجارين متتاليين. وأضاف "سقط عشرات الجرحى".
 
وأقفلت القوى الأمنية كل الطرق المؤدية الى المرفأ، ومنع الصحافيون من الاقتراب. ولم يسمح إلا لسيارات الإسعاف والدفاع المدني بالمرور. وكان أقرباء موظفين في المرفأ يجادلون القوى الأمنية مصرين على دخول حرم المرفأ للاطمئنان على أقربائهم.
 
قتلى وجرحى في انفجار هائل في بيروت

قتلى وجرحى في انفجار هائل في بيروت

قتلى وجرحى في انفجار هائل في بيروت

قتلى وجرحى في انفجار هائل في بيروت

قتلى وجرحى في انفجار هائل في بيروت

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 05:07
  • 12:34
  • 04:02
  • 06:40
  • 07:56
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1