الرئيسية » اخبار عالمية » هجوم هاله استهدف كنيسا في ألمانيا
هجوم هاله استهدف كنيسا في ألمانيا
10/10/2019 - 05:00
وصفت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الهجوم في مدينة هاله، يوم أمس الأربعاء، بأنه اعتداء، بينما اعتبره وزير الداخلية الألماني، هورست سيهوفر، "ذا دوافع سامية".
 
وكان قد قتل شخصان وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة في هجوم في وسط مدينة هاله، استهدف كنيسا بالتزامن مع ما يسمى "يوم الغفران".
 
نفذ الهجوم رجل مسلح يرتدي زيا عسكرية وخوذة. وأعلنت الشرطة الألمانيّة، مساء أمس، أنّها أوقفت المنفّذ المزعوم، بعدَ تبادل لإطلاق النّار مع عناصرها. وقالت وسائل إعلام محلّية إنّ الشاب ألماني يبلغ 27 عاما وأوقِف إثر عمليّة مطاردة.
 
ووصفت المستشارة أنغيلا ميركل ما حدث في مدينة هاله بأنّه "اعتداء"، وزارت مساءً كنيس برلين تعبيرًا عن التضامن.
 
من جهته، تحدّث وزير الداخليّة الألماني هورست سيهوفر عن "اعتداء ذي دوافع معادية للسامية" يُشتبه بأنّ أحد أنصار "اليمين المتطرّف" نفّذه.
 
وكان قد حاول المهاجم، بحسب "فرانس برس"، اقتحام الكنيس الواقع في حيّ بولوس حيث كان "بين 70 و80 شخصاً" مجتمعين للاحتفال بيوم الغفران، حسب ما قال رئيس الطائفة اليهوديّة في المدينة ماكس بريفوروتسكي، موضحا أنّ الجاني لم يتمكّن من اقتحام باب الكنيس في بادئ الأمر.
 
وبعدما عجزَ عن دخول الكنيس، قتلَ عابرة في الشارع، واستهدف مطعما تركيّا، وألقى قنبلة على باب الكنيس قبل إطلاق النار داخله.
 
وأعلن المستشفى الجامعي في المدينة "وصول شخصين مصابين بجروح خطرة بالرصاص"، حسب ما قال المتحدّث باسم المستشفى يانس مولر.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:32
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:39
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1