الرئيسية » اخبار عالمية » مقتل 58 بهجوم على أكاديمية للشرطة في باكستان
مقتل 58 بهجوم على أكاديمية للشرطة في باكستان
25/10/2016 - 06:11
قتل 58 شخصا على الأقل خلال الهجوم الذي استهدف الليلة الماضية أكاديمية للشرطة في جنوب غرب باكستان، بحسب ما أعلن مسؤولون اليوم، الثلاثاء.
 
وقال الطبيب نصير سومالاني، المسؤول عن مستشفى كويتا العام لوكالة فرانس برس، إنه 'في الساعات الأولى من اليوم لدينا حصيلة ب58 قتيلا في اعتداء مساء أمس'. وأكد مسؤول آخر الحصيلة.
 
وكان الجيش الباكستاني أعلن أن المهاجمين تسللوا قبيل منتصف الليل إلى أكاديمية الشرطة، وبعد ساعات عدة من تبادل إطلاق النار، أعلن مسؤول محلي أن الجيش قام بتأمين المنشأة التي تأوي مئات الشرطيين المتدربين.
 
وأعلن وزير داخلية إقليم بلوشستان، مير سارفراز أحمد بوغتي، للصحافيين أن ثلاثة انتحاريين نفذوا الهجوم.
 
من جهة ثانية، لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، غير أن قائد قوات حرس الحدود التي شنت الهجوم المضاد، الجنرال شير أفغان، نسب الهجوم إلى فصيل من حركة 'لشكر جهانكوي' الإسلامية، الحليفة لحركة طالبان الباكستانية. وأشار إلى أن المهاجمين 'تواصلوا مع مسؤولين في أفغانستان'.
 
وتتهم كابول إسلام آباد بانتظام بإيواء متمردين يهاجمون أهدافا حكومية أفغانية.
 
وبثت القنوات التلفزيونية صورا تظهر جنودا يدخلون أكاديمية الشرطة، فيما تقوم سيارات الإسعاف بنقل المصابين على وجه السرعة. وأشار مصور من وكالة فرانس برس في المكان إلى أن الكهرباء قطعت عن المنطقة التي طوقتها قوات الأمن والجيش والقوات الخاصة في الشرطة والوحدات المسؤولة عن مراقبة الحدود.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:32
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:39
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1