الرئيسية » عالم حواء » العناية بالبشرة أثناء الحمل
العناية بالبشرة أثناء الحمل
29/11/2015 - 07:12
الحمل يسبب العديد من التغييرات في جسم المرأة، فجسد المرأة الحامل ينتج المزيد من الهرمونات كالاستروجين والبروجستيرون، الذي يسببا عدداً من التغييرات ملحوظة. العناية بالبشرة أثناء الحمل قد تحتاج إلى إعادة النظر في روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ، ويجب أن تعرفي ما هي المنتجات الآمنة بالنسبة لكِ ولطفلكِ خلال هذه المرحلة:
للعناية بالبشرة أثناء الحمل يجب توقع التغييرات خلال فترة الحمل:
أول خطوة للعناية بالبشرة أثناء الحمل هو الاستعداد لبعض التغييرات الجلديّة، فنمو جنين داخل جسد المرأة يحتاج الى تمدد الجلد وغيره، وهذا سيترك أثر خطوط بيضاء أو حمراء في مناطق جسمكِ كالبطن والفخذين، والطريقة الوحيدة للعناية بالبشرة أثناء الحمل من التشققات هي استخدام كريم زبدة الكاكاو قبل وخلال وبعد ظهور التشققات.
من الممكن أن تظهر عليكِ علامات تصبغ الجلد والتي تظهر على شكل بقع سوداء أغمق من لون جلدكِ الطبيعي على مناطق معينة من جسدكِ، وهذا بسبب التغييرات الهرمونيّة المجنونة خلال فترة الحمل.
من الممكن أيضاً أن يظهر على بشرتكِ بثور، أو طفح جلدي يسمى كلف الحمل.
 
للعناية بالبشرة أثناء الحمل يجب تجنب المنتجات الضارّة والكيماويات:
لا تستخدمي مزيلات العرق التي تتسرب من خلال الجلد وتنتقل الى الجنين، احرصي على شراء منتجات خالية من كبريتات الألومنيوم، وهناك في الأسواق منتجات خاصة للحامل.
فكري كثيراً عن العناية بأظافرك خلال فترة الحمل، فملمّعات الأظافر ومزيل طلاء الأظافر جميعها تحتوي على مواد كيماويّة خطرة تؤثر عليكِ وعلى جنينكِ، لذا ابتعدي عن هذه الأمور في فترة الحمل.
لا تفكري أبداً بكريمات مقاومة التجاعيد وتبييض الأسنان خلال الحمل، حيث تحتوي كريمات التجاعيد ومواد تبييض الأسنان على مادة الريتينول أو حمض Thioglycolic وهي مادة كيماوية خطيرة.
كوني حذرة عند تنظيف أسنانكِ، فبعض معاجين الأسنان تحتوي على مواد كيماويّة التي تعمل على تبييض الأسنان.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:32
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:39
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1