الرئيسية » اخبار عالمية » لغز الطائرة الماليزية: تحقيق في حطام طائرة
لغز الطائرة الماليزية: تحقيق في حطام طائرة
30/07/2015 - 08:43
بعد أكثر من سنة وأربعة شهور من حادث اختفاء الطائرة الماليزية، قالت السلطات الماليزية إنها تنوي التحقق من حطام طائرة جرفتها مياه المحيط الهندي إلى قبالة الساحل الشرقي أفريقيا.
 
يذكر أن الطائرة الماليزية وهي من طراز "بوينغ 777" قد اختفت عن شاشات الرادار بعد وقت قصير من إقلاعها من كوالالمبور متوجهة إلى بكين، في الرحلة "MH 370"، وكان على متنها 239 شخصا، بينهم طاقم الطائرة البالغ عددا 12 شخصا.
 
ولم يعثر على أي أثر لطائرة الخطوط الجوية الماليزية التي اختفت في الثامن من آذار/ مارس من العام 2014. ويعتقد المحققون أنها انحرفت عن مسارها بآلاف الكيلومترات قبل تحطمها.
 
وأعلنت السلطات الماليزية أنها أرسلت فريقا إلى جزيرة لا ريونيون، قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا، لتحديد ما إذا كان الحطام الذي جرفته المياه إلى هناك يخص الطائرة الماليزية المفقودة التي يعتقد أنها سقطت في المحيط الهندي.
 
وقال ضابط في شرطة النقل الجوي بجزيرة لا ريونيون الفرنسية في المحيط الهندي، أريك تشيسنيو، إنه يرجح أن يكون الحطام الذي عثر عليها للطائرة المفقودة، مؤكدا أن الأمر يحتاج إلى المزيد من الفحص.
 
وقال وزير النقل الماليزي، ليو تيونج لي، خلال زيارة للأمم المتحدة في نيويورك "أرسلت فريقا للتحقق من الحطام...نأمل ان يستطيع التحقق من الحطام بأسرع ما يمكن".
 
ونقل عن مسؤول أميركي قوله في وقت سابق إن محققي السلامة الجوية لديهم "درجة عالية من الثقة" في أن الحطام الذي عثر عليه في المحيط الهندي يخص طائرة بوينغ 777، وهو نفس نوع طائرة الخطوط الجوية الماليزية التي اختفت العام الماضي.
 
ونسب إلى المسؤول قوله إن المحققين، ومنهم محقق بالسلامة الجوية من شركة بوينغ، حددوا الحطام بأنه جزء من الطرف الخلفي لجناح طائرة بوينغ 777.
 
تجدر الإشارة إلى أن لغز اختفاء الطائرة الماليزية يعد واحدا من أكبر ألغاز حوادث الطيران في التاريخ.
لغز الطائرة الماليزية: تحقيق في حطام طائرة

لغز الطائرة الماليزية: تحقيق في حطام طائرة

لغز الطائرة الماليزية: تحقيق في حطام طائرة

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:34
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:16
  • 08:38
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1