الرئيسية » رياضة » بلاتير يصعب مهمة المنتخب الوطني في التأهل إلى مونديال روسيا
بلاتير يصعب مهمة المنتخب الوطني في التأهل إلى مونديال روسيا
05/07/2015 - 22:47
جعل السويسري جوزيف بلاتير، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مهمة المنتخب الوطني، صعبة، في طريق تأهيله إلى نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستجرى في دولة روسيا عام 2018.
 
وعلم “اليوم24″ من مصادر جيدة الإطلاع، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم غيًر من طريق الإقصائيات الإفريقية، بعدما اعتمد على نظام المجموعات في الدور الأخير من النظام التصفوي بدل الدور الثاني.
 
وحسب النظام الجديد، فإن المنتخب الوطني الذي يحتل الرتبة 23 على المستوى الإفريقي، في آخر تصنيف للفيفا، معفى من الدور الأول الذي سيشارك فيه 26 منتخبا ستلعب فيما بينها بنظام الذهاب والإياب، والفائز فيها سيتأهل إلى الدور الثاني.
 
وأوضحت المصادر ذاتها، أن عدد المنتخبات الإفريقية ستشارك في الدور الثاني من التصفيات بعد تأهل 13 منتخبا من الدور الأول ستصل إلى 40 منتخبا ستتبارى فيما بينها بنظام الذهاب والإياب، يتأهل منها 20 منتخبا ستتوزع على خمس مجموعات ومتصدر كل مجموعة سيتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018.
 
واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن رتبة المنتخب الوطني في تصنيف الاتحاد الدولي ستفرض عليه إجراء ذهاب مباراة السد قبل تأهل إلى دور المجموعات بالمغرب قبل أن ينتقل إلى ملعب الخصم.
 
ولن تكون مهمة المنتخب الوطني سهلة، إذ إن القرعة ستفرض عليه مواجهة منتخبات من العيار الثقيل مثل نيجريا وغانا وكوت ديفوار ومصر وتونس والجزائر والسنغال وغيرها من المنتخبات القوية على المستوى القاري.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:31
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:40
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1