الرئيسية » عالم حواء » فوائد عسل النحل لعلاج مشاكل البشرة
فوائد عسل النحل لعلاج مشاكل البشرة
20/04/2015 - 18:09
يعتقد البعض أن عسل النحل يقتصر فقط علي الطعام أو تحلية المشروبات والعصائر ولكن وجدت الوصفات الطبيعية التي تعتمد علي عسل النحل منذ القدم في حل مشاكل البشرة وإكسابها الجمال والنضارة. فوصفات عسل النحل لمعالجة مشاكل البشرة كانت توصف بوصفات الملكات والتي كانوا يستخدمونها في العناية بأنفسهن وزيادة جمالهن وذلك قبل أن تنتشر مستحضرات التجميل المخصصة لحل مشاكل البشرة المختلفة.
وفي العصر الحديث بعد أن ظهرت منتجات العناية بالبشرة نجد أن مكونات اغلب تلك المستحضرات تحتوي علي عسل النحل أو حتى شمع العسل. ومن مشاكل البشرة الشائعة التي يساعد عسل النحل في التخلص منها مشكلة البشرة الجافة وقد يكون الجفاف هو طبيعة البشرة أو قد تصاب به البشرة نتيجة بعض العوامل مثل عدم شرب كميات كافية من المياه وخاصة في فصل الصيف مما يؤدي إلي جفاف الجلد عامة. كما ان التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يسحب المياه الموجودة بالجلد ويتركه جافا وباهتا ومصاب بالبقع الداكنة ويقوم عسل النحل بحل تلك المشكلة من خلال إكساب الجلد الترطيب المناسب ويعيد إليه نضارته أيضا.
وتوجد وصفة طبيعية تحل مشكلة جفاف البشرة عن طريق وضع العسل في مياه الاستحمام الساخن مع قليل من ماء الورد وهذه الوصفة ترطب البشرة بشكل مذهلا وتجعل ملمسه حريريا. ومن مشاكل البشرة الشائعة مشكلة بثور الوجه والتي تكون نتيجة الالتهابات ويمكن وضع العسل علي الوجه حيث انه يعتبر احد المضادات الحيوية الطبيعية التي تستخدم في محاربة البثور والتخلص من التهابات الوجه من خلال محاربة البكتيريا التي تسبب بثور البشرة.
وقد تنتج مشاكل البشرة بسبب تشقق الجلد الناتج عن الجفاف أو ضعف بعض المناطق أو التشقق الذي يصيب منطقة الكعبين أو الكوعين ويمكن معالجة تلك المشكلة عن طريق خلط ملعقتين من عسل النحل مع ملعقتين من زيت الزيتون وتدليك مناطق الجلد المتشقق قبل النوم وتركها حتى الصباح ثم غسل تلك المناطق بالماء الفاتر. فتلك الوصفة تساعد في معالجة تشققات الجلد وتترك الجلد رطبا ونضرا وتعمل الوصفة أيضا علي تفتيح المناطق الداكنة بالجسم مثل الركبتين أو الكوعين لان الجفاف والتشقق يساعدان في زيادة الإصابة بالبقع.
ويحتوي عسل النحل علي بعض المواد المضادة للأكسدة الذي يساعد في تجديد الخلايا وحل مشاكل البشرة المجعدة والمصابة بالخطوط الرفيعة ويمكن استخدام عسل النحل في إزالة الشعر والذي يعد من الوصفات القديمة والمشهورة بالإضافة إلي قدرته في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تسبب البقع الداكنة وتفقد البشرة نضارتها. ويعتبر عسل النحل احد المنتجات الطبيعية التي تستخدم في إزالة الماكياج وتنظيف البشرة بصورة عميقة فيمكن مزجه مع قليل من زيت جوز الهند ووضعه علي الوجه لإزالة الماكياج منه.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:42
  • 12:40
  • 04:17
  • 07:12
  • 08:33
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1