الرئيسية » عالم الفن » وفاة الفنانة معالي زايد
وفاة الفنانة معالي زايد
10/11/2014 - 18:32

توفيت اليوم الفنانة معالي زايد بعد صراع طويل مع المرض داخل مستشفي المعادي العسكري وذلك بعد صراع مع المرض

معالى زايد هي فنانة مصرية، تميزت بأداء الأدوار الصعبة حيث تنوعت أدوارها وتعددت مما جعل لها بصمات عديدة في السينما المصرية منذ بداية الثمانينات.

ولدت معالي عبد الله المنياوي” يوم 13 مايو عام 1953م في القاهرة، هي تنتمي لعائله فنية  فوالدتها الفنانة آمال زايد”، وخالتها الفنانة جمالات زايد”، تخرجت من كلية الفنون الجميلة عام 1975م، كما حصلت على بكالوريوس من المعهد العالي للسينما، على الرغم من زواجها مرتين إلا أنه ليس لديها سوى طفل واحد تقوم بكفالته.

تربت معالي” على حب الفن وعايشت منذ طفولتها جو فني مليء بالإبداع والبهجة، فنشأت تهوى التمثيل والوقوف أمام الكاميرات حتى اكتشفها المخرج الراحل نور الدمرداش” الذي قدمها لأول مرة على شاشة التلفزيون عام 1976م من خلال مسلسل الليلة الموعودة”.

كما اقتحمت عالم السينما وقدمت العديد من الأدوار المتميزة التي أثبتت من خلالها امتلاكها لموهبة فنية حقيقة ولمقومات الفنانة التي تجيد تشخيص الأدوار الصعبة والمعقدة، في عام 1987م حصلت على جائزة أحسن ممثله عن دورها في فيلم السادة الرجال” من جمعية الفيلم.

بلغ الرصيد الفني للفنانة المصرية معالي زايد”  حوالي 80 فيلماً سينمائياً، و60 مسلسلاً تلفزيونياً، بالإضافة إلى مسرحيات، ومن أبرز أفلامها: الشقة من حق الزوجة” مع الفنان محمود عبد العزيز”، وسيداتي آنساتي”، والسادة الرجال” والصرخة” والسكاكيني”.

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:34
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:16
  • 08:38
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1