الرئيسية » اخبار محلية » القدس - الاحتلال يقمع مظاهر الاحتفال بنصر غزة
القدس - الاحتلال يقمع مظاهر الاحتفال بنصر غزة
26/08/2014 - 20:41

 تصدت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء للاحتفالات ولمسيرات التضامن مع غزة التي خرجت في قرى واحياء مدينة القدس.

افادت الانباء  الواردة من القدس ان مظاهرة تأييد ودعم للمقاومة خرجت في حي بيت حنينا وشعفاط وبلدة الطور ومخيم شعفاط ووزعت الحلويات على المواطنين، وسرعان ما تحولت إلى مواجهات بعد قيام قوات الاحتلال بقمعهم مستخدمة القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، فيما رد الشبان بإلقاء الحجارة، فيما أصيب العشرات من سكان مخيم شعفاط بحالات اختناق شديدة بعد القاء القنابل الغازية بكثافة باتجاه المنازل والمحلات التجارية.

وفي بلدة الطور أصيبت هالة محمود أبو سبيتان 50 عاما بقنبلة صوتية برأسها، وتم غرز رأسها بـ6 قطب بعد تلقيها العلاج في المستشفى.

وفي قرية العيسوية خرج المئات من الأهالي ( من كبار السن والشبان والأطفال ) بمسيرة ضخمة داخل القرية، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وهتفوا للمقاومة، وأشدوا بصمود أهالي القطاع.

وفي حي واد الجوز اندلعت مواجهات بعد انتشار فرقة مشاة في احدى شوارع الحي مستفزة السكان، والقيت القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية داخل حارات وأزقة الحي، كما رشوا المياه العادمة على الممتلكات.

واندلعت مواجهات في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، والقى الشبان الزجاجات الحارقة باتجاه سيارة شرطة وجيب لحرس المستوطنين.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:34
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:16
  • 08:38
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1