الرئيسية » اخبار عالمية » أمريكا تصادر ناطحة سحاب تملكها إيران وسط نيويورك
أمريكا تصادر ناطحة سحاب تملكها إيران وسط نيويورك
18/09/2013 - 08:29

تعتزم الولايات المتحدة قريبا مصادرة ناطحة سحاب من 36 طبقة تقول النيابة العامة أن إيران تملكها سراً بحسبما أفادت به وزارة العدل، وجاء في بيان الوزارة أن مصادرة المبنى الواقع في قلب مدينة نيويورك عند الجادة الخامسة وبيعه ستكون أكبر عملية مصادرة على علاقة بالاهارب في التاريخ.

وقضت محكمة فدرالية لصالح الحكومة الاميركية في دعوى قدمتها مؤكدة أن مالكي ناطحة السحاب خالفوا العقوبات المفروضة على إيران والقوانين حول تبييض الاموال، فيما يعتبر الادعاء الاميركي أن مالكي المبنى وهم مؤسسة علوي ومجموعة اسا حولوا عائدات الايجارات وغيرها من الاموال الى بنك ملي العام الايراني، كما و تدير مؤسسة علوي جمعية إنسانية لحساب ايران وتتولى إدارة المبنى باسم الحكومة الايرانية.

وأوضح المدعي العام الفدرالي في مانهاتن بريت بهارارا أن عائدات بيع البرج ستؤمن موارد للتعويض على ضحايا الارهاب الممول من ايران.

من جانبها أفادت مؤسسة علوي أنها تعتزم استئناف الحكم في بيان نشر على موقعها الالكتروني، أعربت فيه عن “خيبة املها” حيال الحكم مؤكدة انه “لم يتسن لها نقض ادلة الحكومة امام هيئة محلفين”.

يذكر أن البرج تم تشييده من قبل منظمة غير ربحية هي جمعية بهلوي التي كان يديرها شاه ايران السابق في السبعينيات، مستخدمة لتمويله قرضا من بنك ملي، وبعد ثورة 1979 صادرت الحكومة الايرانية الجديدة المبنى، بحسب مكاتب النائب العام.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:40
  • 12:40
  • 04:17
  • 07:12
  • 08:34
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1