الرئيسية » اخبار عالمية » ارتفاع قتلى هجوم البحرية في واشنطن الى 12 قتيل
ارتفاع قتلى هجوم البحرية في واشنطن الى 12 قتيل
17/09/2013 - 05:20

 

أغلقت الشرطة الأميركية الطرق المؤدية إلى محيط البيت الأبيض بالكامل مساء الاثنين بعد أن أشعل رجل مفرقعات خارج المبنى، وذلك بعد ساعات على عملية إطلاق نار أسفرت عن 13 قتيلا -بينهم مطلق النار- على بعد بضعة كيلومترات من البيت الأبيض في مبنى تابع للبحرية الأميركية.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن إدوين دونوفان، المتحدث باسم الجهاز السري المسؤول عن أمن الرئيس الأميركي أن محيط البيت الأبيض أغلق بسبب إطلاق مفرقعات قرب إحدى بواباته، وليس بسبب عيارات نارية كما تحدثت عن ذلك بعض الأنباء.
 
وافاد المصدر ان الحادث  أثار عصبية وتوترا لم تشهدهما واشنطن منذ هجمات 11 سبتمبر 2001، خاصة أنه يأتي بعد أيام من الذكرى السنوية الـ12 لهذه الهجمات.
 
وأشار إلى أن أصوات المفرقعات النارية سمعت وكأنها طلقات نارية من قبل رجال الحرس الرئاسي، مما استدعى إغلاقا فوريا لكل الطرق المؤدية إلى البيت الأبيض وإغلاق المنطقة تماما بحثا عن الفاعلين، ليتضح أنها ألعاب نارية ومفرقعات وليست أعيرة نارية.
 
كما أشار إلى أنه تم كذلك إغلاق مجلس الشيوخ الموجود قريبا من البيت الأبيض تحسبا لأي طارئ.
 
وجاء إغلاق محيط البيت الأبيض بعد ساعات من عملية إطلاق نار أسفرت عن 13 قتيلا -بينهم مطلق النار- على بعد بضعة كيلومترات من البيت الأبيض في مبنى تابع للبحرية الأميركية.
 
وقالت السلطات الأميركية إن حصيلة الهجوم المسلح ارتفعت إلى 13 قتيلا بينهم مطلق النار بينما يجري البحث عن آخرين يشتبه بأنهما شاركا فيه.
 
وأعلن عمدة واشنطن وقائدة شرطة المدينة الحصيلة المؤقتة الجديدة في مؤتمر صحفي بعدما كانت حصيلة سابقة أشارت إلى سبعة قتلى وخمسة جرحى بينهم شرطيان.
 
وقالت قائدة شرطة واشنطن كاثي لينير إن أحد منفذي الهجوم قتل، وإن هناك احتمالا لوجود مسلحين آخرين تورطا معه, وهو ما أشارت إليه في وقت سابق اليوم صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مصادر أمنية.
 
وأضافت لينير أن أحد الرجلين اللذين يجري البحث عنهما أبيض البشرة، في حين أن الثاني أسود, وكان كلاهما يرتدي لباسا عسكريا, مشيرة إلى أن دافع الهجوم لم يعرف بعد.
 
وقالت السلطات الأميركية فيما بعد إنها تعرفت هوية أحد المهاجمين ويدعى آرون أليكس (43 عاما) من فورت وورث بولاية تكساس.
 
وكان إطلاق النار في المبنى الذي يعمل فيه 3000 من موظفي البحرية قد بدأ بعد الثامنة صباحا بتوقيت واشنطن, واستدعت السلطات على الفور وحدات من مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) ووحدات أمنية وعسكرية أخرى.
 
وفي الوقت نفسه, أمرت السلطات العاملين في المبنى باللجوء إلى أماكن آمنة كي لا يتعرضوا لرصاص المهاجم أو المهاجمين.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:40
  • 12:40
  • 04:17
  • 07:12
  • 08:34
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1