الرئيسية » اخبار عالمية » عشرات القتلى بسوريا والجيش الحر يسقط طائرة
عشرات القتلى بسوريا والجيش الحر يسقط طائرة
02/09/2013 - 19:18
قتل ما لا يقل عن 50 شخصيا اليوم في قصف لقوات النظام السوري ومعارك في محافظات عدة، في حين قتل 20 من الثوار في كمين. ومن جهته أعلن الجيش السوري الحر إسقاط طائرة حربية في دير الزور.
 
وقالت ‫لجان التنسيق المحلية في سوريا إن حصيلة قتلى اليوم في أنحاء البلاد بلغت 50 قتيلا، بينهم سيدة وطفلان.
 
وقالت اللجان إن 24 من بين القتلى سقطوا في دمشق وريفها وتسعة في إدلب وأربعة في حلب وأربعة في حمص وثلاثة في درعا وثلاثة في دير الزور وثلاثة في حماة‬.
 
من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 20 مقاتلا معارضا على الأقل قتلوا الاثنين في كمين للقوات النظامية السورية قرب مدينة عدرا بريف دمشق شمال شرق العاصمة السورية.

وأضاف أن بعض المقاتلين "وبينهم غير سوريين" سقطوا خلال اشتباكات وكمين نصبته القوات النظامية على مسافة نحو 35 كيلومترا من العاصمة السورية، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية أيضا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن وحدة من الجيش قتلت "معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لجبهة النصرة" حاولت التسلل إلى الغوطة الشرقية.

وتشكل عدرا ممرا رئيسيا إلى الغوطة الشرقية قرب العاصمة، والتي تعد أحد المعاقل الرئيسية لمقاتلي المعارضة في ريف دمشق.

ويعد هذا الكمين الثالث الذي تنصبه القوات النظامية لمقاتلي المعارضة في المنطقة في أقل من شهرين. فقد قتل أكثر من مائة من عناصر المعارضة في كمينين سابقين.

إسقاط طائرة
من جهتها قالت الهيئة العامة للثورة إن مقاتلي الجيش الحر أسقطوا طائرة حربية من نوع ميغ في حي الحويقة في مدينة دير الزور، وبثوا لقطات مصورة لما قالوا إنها لقطات لسقوط طائرة في أحد الأحياء بمدينة دير الزور.

كما قال ناشطون إن كتائب المعارضة المسلحة قصفت عدة مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام في دمشق، واستهدفت أماكن تمركز قوات الأمن والشبيحة في حي القابون موقعة قتلى وجرحى.

وقالت لجان التنسيق إن قذيفة هاون سقطت في حي أبو رمانة الراقي بالعاصمة السورية مما أدى إلى اندلاع حريق في إحدى الشقق، مضيفة أن "قذيفة سقطت في منطقة المالكي وحدث تصاعد للدخان في المنطقة"، وتوافدت سيارات الإطفاء إلى المكان.

وتناقلت صفحات على "فيسبوك" صورا لمكان سقوط القذيفة، حيث أصابت شقة سكنية في المنطقة مما أدى إلى وقوع أضرار مادية واندلاع حريق فيها.

من جهتها قالت وكالة سانا إن "قذيفة صاروخية سقطت على بناء سكني في شارع خليل مردم بك قرب حديقة الجاحظ بحي أبو رمانة في دمشق مما أدى إلى نشوب حريق ووقوع أضرار مادية بالسيارات المركونة في المكان دون وقوع إصابات بين المواطنين".

واتهمت الوكالة "إرهابيين" بالمسؤولية عن الحادث، في إشارة إلى مقاتلي المعارضة المناهضين لنظام بشار الأسد.

قصف مستمر
في غضون ذلك قالت شبكة شام الإخبارية إن قصف النظام تواصل على محافظات عدة بالراجمات والمدفعية الثقيلة.

ففي دمشق قالت إن قصفا براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة استهدف أحياء التضامن ومخيم اليرموك والقابون وجوبر وبرزة، في حين جرت اشتباكات في محيط أحياء جوبر ومخيم اليرموك بين الجيش الحر وقوات النظام التي شنت حملة مداهمات في أحياء الحريقة والسويقة.
 
وفي محافظة ريف دمشق قصف الطيران الحربي مدينتي داريا والزبداني وبلدة عسال الورد وبساتين مدينة النبك، في وقت تعرضت مدن وبلدات الرحيبة وداريا ومعضمية الشام والسبينة والبويضة وخان الشيح وعربين وبلودان والكسوة الزبداني وزملكا وبيت سحم وبساتين المليحة ومناطق عدة بالغوطة الشرقية لقصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة والدبابات.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:34
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:16
  • 08:38
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1