الرئيسية » اخبار عالمية » بعد استهداف إحدى السفن: انتشار مكثف للقوات المصرية على طول قناة السويس
بعد استهداف إحدى السفن: انتشار مكثف للقوات المصرية على طول قناة السويس
01/09/2013 - 11:49

 

انتشرت قوات من الجيش المصري بكثافة منذ مساء الأمس على طول المجري الملاحي لقناة السويس بدءا من مدينة بور سعيد مرورا بمدينة الاسماعيلية وحتى مدينة السويس.

وأفاد مصدر عسكري أن قوات من حرس الحدود والصاعقة انتشرت على ضفتي المجرى الملاحي لقناة السويس تساندها مدرعات وطائرات الاباتشي التي حلقت بشكل متواصل فوق المنطقة التي استهدفها انتشار الجيش.

وكانت السلطات المصرية أعلنت أنها نجحت في إحباط "هجوم إرهابي" استهدف سفينة أثناء مرورها بقناة السويس السبت بهدف "التأثير على حركة الملاحة" في هذا الشريان البحري الرئيسي في الشرق الأوسط.

وأضاف المصدر الأمني أن بعض العناصر "الارهابية" استهدفت سفينة بضائع صينية تدعى "كوسوفو" واصابت عمود السفينة الحديدي، بعد إطلاق قذيفتي "ار بي جي" على السفينة، وقد شعر طاقم السفينة بهزة وتم ندب لانتشرت قوات من الجيش المصري بكثافة منذ مساء الأمس على طول المجري الملاحي لقناة السويس بدءا من مدينة بور سعيد مرورا بمدينة الاسماعيلية وحتى مدينة السويس. وأفاد مصدر عسكري أن قوات من حرس الحدود والصاعقة انتشرت على ضفتي المجرى الملاحي لقناة السويس تساندها مدرعات وطائرات الاباتشي التي حلقت بشكل متواصل فوق المنطقة التي استهدفها انتشار الجيش. وكانت السلطات المصرية أعلنت أنها نجحت في إحباط "هجوم إرهابي" استهدف سفينة أثناء مرورها بقناة السويس السبت بهدف "التأثير على حركة الملاحة" في هذا الشريان البحري الرئيسي في الشرق الأوسط. وأضاف المصدر الأمني أن بعض العناصر "الارهابية" استهدفت سفينة بضائع صينية تدعى "كوسوفو" واصابت عمود السفينة الحديدي، بعد إطلاق قذيفتي "ار بي جي" على السفينة، وقد شعر طاقم السفينة بهزة وتم ندب لجنة عسكرية وخبراء مفرقعات وتمت معاينة العمود الحديدي بالسفينة وجرى إصلاحه. وقال بيان صادر عن إدارة قناة السويس إن "القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت أوامر بتكثيف إجراءات التأمين بطول المجرى الملاحي لقناة السويس والطرق المؤدية إليه".جنة عسكرية وخبراء مفرقعات وتمت معاينة العمود الحديدي بالسفينة وجرى إصلاحه.

وقال بيان صادر عن إدارة قناة السويس إن "القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت أوامر بتكثيف إجراءات التأمين بطول المجرى الملاحي لقناة السويس والطرق المؤدية إليه".

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:40
  • 12:40
  • 04:17
  • 07:12
  • 08:34
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1