الرئيسية » اخبار عالمية » الولايات المتحدة تبحث عن حلفاء لضرب سوريا
الولايات المتحدة تبحث عن حلفاء لضرب سوريا
31/08/2013 - 07:21

قال وزير الدفاع الامريكي تشاك هاجل اليوم الجمعة ان الولايات المتحدة ستواصل السعي الي إيجاد ائتلاف دولي من أجل تحرك مشترك بشان سوريا وذلك بعد أن رفض البرلمان البريطاني عملا عسكريا.

وقال هاجل الذي كان يتحدث اثناء زيارة للفلبين "انه هدف الرئيس (باراك) اوباما وحكومتنا... أيا كان القرار الذي يتخذ فانه سيكون من اجل ائتلاف ومسعى دوليين" مضيفا ان الولايات المتحدة ستواصل التشاور مع بريطانيا.

ومضى قائلا "نهجنا هو ان نواصل السعي الي ايجاد ائتلاف دولي للعمل بشكل مشترك. واعتقد اننا نرى عددا من الدول التي تقرر علنا موقفها من استخدام اسلحة كيماوية".

امريكا ستتشاور مع بريطانيا على الرغم من الاقتراع بشان سوريا
وقال البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما سيتخذ القرار بشان الرد على استخدام اسلحة كيماوية في سوريا على اساس مصالح الولايات المتحدة لكن واشنطن ستواصل التشاور مع بريطانيا بعد ان رفض برلمانها إقتراحا يدعم عملا عسكريا.

وقالت كيتلين هايدن المتحدثة باسم البيت الابيض في بيان "نحن على علم بنتيجة الاقتراع الذي اجري في برلمان المملكة المتحدة الليلة. الولايات المتحدة ستواصل التشاور مع حكومة المملكة المتحدة.. أحد اوثق حلفائنا واصدقائنا.

واضافت قائلة "الرئيس اوباما سيسترشد في اتخاذ القرار بما يحقق أفضل مصالح الولايات المتحدة. هو يعتقد ان هناك مصالح اساسية للولايات المتحدة في خطر وان الدول التي تنتهك الاعراف الدولية فيما يتعلق بالاسلحة الكيماوية يجب محاسبتها."

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:39
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:13
  • 08:34
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1