الرئيسية » اخبار عالمية » قصف بريف دمشق بعد خروج المراقبين
قصف بريف دمشق بعد خروج المراقبين
30/08/2013 - 14:17

 

واصل الجيش النظامي في سوريا قصفه العنيف على بلدة معضمية الشام في ريف دمشق الليلة الماضية، وذلك بعد خروج بعثة الأمم المتحدة منها، كما أكد ناشطون تجدد القصف المدفعي والجوي على مناطق عدة في درعا وإدلب والرقة وحمص، فيما تحدث حقوقيون عن قيام جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام باحتجاز نحو 30 كرديا بريف حلب.

وقال ناشطون إن بلدة المعضمية تتعرض لقصف هو الأعنف منذ استهدافها بالسلاح الكيماوي من قبل قوات النظام الأسبوع الماضي وفقا لتقارير حقوقية، وأفادوا بأن مصدر القصف هو مطار المزة العسكري الذي يعد من أبرز الأهداف المحتمل قصفها في حملة أميركية محتملة.

وأضاف الناشطون أن قوات النظام استخدمت صواريخ أرض أرض في قصف المنازل السكنية مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وبثوا تسجيلا مصورا يظهر فيه وميض إطلاق كثيف للصواريخ قبل انفجارها، في حين ذكرت شبكة شام أن قوات النظام صعدت حملتها العسكرية جويا وبريا على البلدة الملاصقة للعاصمة من جهة الجنوب عقب خروج بعثة مراقبي الأمم المتحدة للتحقق من استخدام السلاح الكيمياوي منها قبل يومين.

وأوضحت الشبكة أيضا أن القصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة طال مدن وبلدات بيت سحم وداريا والزبداني وزملكا ومعظم مناطق الغوطة الشرقية حول العاصمة، وأضافت أن القصف لم يمنع كتائب الثوار من التصدي لجنود النظام في محيط المعضمية.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:32
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:39
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1