الرئيسية » اخبار عالمية » مسيرات للاخوان في شوارع مصر
مسيرات للاخوان في شوارع مصر
30/08/2013 - 12:06

بدأت عقب صلاة الجمعة مسيرات لانصار الاخوان المسلمين وصفت بالمتواضعة حتى الان.

فقد انطلقت في القاهرة عدد من المسيرات في أماكن متفرقة ضمت بعضها عشرات واخرى مئات خاصة في مناطق حوش عيسى بالجيزة وميدان الحجاز بمصر الجديدة وعند مسجد الايمان بمدينة نصر، حيث اغلقت قوات الشرطة المصرية مسجد الايمان لمنع الاخوان المسلمين من الاعتصام بالمسجد فاضطر الاخوان للصلاة خارج المسجد.

وتجمع المئات من أنصار مرسي أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة رافعين إشارات "رابعة العدوية"، مرددين هتافات معادية للجيش ومطالبة بعودة "الرئيس والشرعية".

كما خرجت مسيرة بشارع الهرم وفي محافظات مصرية عديدة الا ان المسيرات ما زالت ضعيفة في الحشد وفي المقابل استعدت قوات الجيش والشرطة لمواجهة اية اعمال عنف بحسم شديد.

كما وقامت قوات الجيش والشرطة اليوم الجمعة، بإغلاق كل المداخل والمحاور المرورية المؤدية إلى ميدان مصطفى محمود بالمهندسين، استعدادا للمسيرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان تحت شعار (جمعة الحسم). 

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط تمركز عشرات الآليات العسكرية وسيارات ومدرعات الأمن المركزي بشارعي جامعة الدول العربية، والبطل أحمد عبدالعزيز، ونصب حواجز الأسلاك الشائكة أمامها لمنع حركة مرور السيارات والمشاة باتجاه ميدان مصطفى محمود. 

من جهة أخرى، شهد محيط الجامع الأزهر بمنطقة الحسين تواجدا أمنيا مكثفا، حيث تم الدفع بعدد من سيارات الأمن المركزي قبيل بدء صلاة الجمعة مباشرة.

كما عززت مديرية أمن السويس صباح اليوم من التواجد الأمني في محيط قسم عتاقة الذي يضم السجن العمومي بالمحافظة والموجود به عدد من قيادات جماعة الإخوان بالمحافظة. 

كم انتشرت مدرعات الجيش بمحيط القسم، تحسبا للمظاهرات التي تشهدها المحافظة ضمن باقي محافظات مصر.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:35
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:15
  • 08:37
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1