الرئيسية » اخبار عالمية » 28 مسيرة للاخوان في "جمعة الشهداء" والجيش المصري يغلق ميدان التحرير
28 مسيرة للاخوان في "جمعة الشهداء" والجيش المصري يغلق ميدان التحرير
23/08/2013 - 11:43

أعلن ما يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي يضم مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي عن تنظيمه 28 مسيرة الجمعة بعد صلاة الجمعة في إطار فعاليات "جمعة الشهداء" التي دعا لها التحالف أمس.

وأوضح التحالف في بيان له الخميس إن المسيرات ستخرج من 16 مسجدا بالقاهرة و12 مسجدا بالجيزة، مضيفا أنه سيتم تأدية صلاة الغائب على أرواح من قتلوا في الأحداث الأخيرة بعد صلاة الجمعة.

ولم يشر البيان إلى وجود أي نية للاعتصام في أي مكان أو وجهة محددة تتجه لها المسيرات كلها.

وبدورها، قامت قوات الجيش صباح اليوم الجمعة باغلاق ميدان التحرير أمام حركة مرور السيارات، استعدادا للمظاهرات التي دعت اليها الاخوان.

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط صباح اليوم قيام قوات الجيش بنشر عدد من الآليات العسكرية على جميع المداخل المؤدية الى ميدان التحرير، وكذلك نصب حواجز معدنية معززة بالأسلاك الشائكة على كافة المداخل والمحاور المؤدية الى الميدان. 

تجدر الإشارة الى أن قوات الجيش قد قامت باغلاق ميدان التحرير أمام حركة مرور السيارات منذ أحداث رمسيس لمدة أربعة أيام متتالية، ثم قامت بعد ذلك بفتح الميدان على مدار اليوم مع تعيين الخدمات اللازمة بمحيطه، باستثناء فترة حظر التجوال حيث كانت تقوم باغلاقه أمام حركة المرور. 

وفى السياق ذاته، قامت قوات الجيش باغلاق شارع جامعة الدول العربية أمام حركة مرور السيارات، حيث تم وضع الحواجز المعدنية المعززة بالأسلاك الشائكة على المداخل المؤدية الى الشارع.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:35
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:15
  • 08:37
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1