الرئيسية » اخبار عالمية » وفد المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية يزور المدينة المقدسة
وفد المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية يزور المدينة المقدسة
21/08/2013 - 11:16
زار الثلاثاء وفد المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية مدينة القدس وتجول في مستشفى المقاصد الخيرية والمسجد الاقصى المبارك ووقع اتفاقية لانشاء وتشغيل مكتبة مملكة البحرين المدارة من قبل جامعة القدس بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي – برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني.
 
وقد استهل الوفد البحريني زيارته صباحا الى مستشفى المقاصد وكان في استقباله وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني والدكتور عرفات الهدمي رئيس الهيئة الادارية لجمعية المقاصد والدكتور رفيق الحسيني مدير عام المستشفى والدكتور بسام أبولبدة، المدير الطبي للمستشفى وعمر الشلبي امين سر حركة فتح في القدس فيما كان يرافق الوفد وزير الثقافة الدكتور انور ابو عيشه وسفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد العارف.
 
ورحب الدكتور الهدمي بالوفد الضيف الذي كان برئاسة د. مصطفى السيد الامين العام للمؤسسة مستعرضا عمل الجمعية والخدمات الطبية التي تقدمها للشعب الفلسطيني والازمة المالية التي يعاني منها المستشفى شاكرا الشعب والمؤسسات البحرينية على دعمها للمستشفى طوال السنين الماضية والتي كان اخرها قسم جراحة طب الاطفال.
 
واكد السفير الفلسطيني لدى البحرين على الدور الكبير الذي تلعبه دولة البحرين في دعم الشعب الفلسطيني في دعم صموده على ارضه معبرا عن اعتزازه لما يقدمه مستشفى المقاصد من خدمات جليلية للفلسطينيين.
 
من جانبه اشار الامين العام للمؤسسة الخيرية الملكية البحرينية الى ان الهدف من الزيارة هو الاطلاع على الاوضاع في فلسطين ونقلها للمسؤولين لتقديم الدعم الممكن للشعب الفلسطيني موضحا ان المؤسسة مؤسسة خيرية مسؤولة عن الارامل والايتام ولدينا مسؤولية في تقديم المساعدات في مختلف انحاء العالم.
 
وقال ان للقدس وفلسطين معزة خاصة لملك البحرين وانه في كل المحافل يؤكد ان القضية الفلسطينية والقدس هي القضية المركزية بالنسبة للامتين العربية والاسلامية.مضيفا ان البحرين تبذل كل جهودها من اجل تقديم المساندة للشعب الفلسطيني.ومشيدا بالتضحيات التي قدمها هذا الشعب وصموده على ارضه.معربا عن امله ان يتوحد الفلسطينيون وان تصبح فلسطين ارض واحدة.
 
بدوره دعا الدكتور رفيق الحسيني الذي تسلم ادارة المستشفى امس الاول الى انقاذ المستشفى من الازمة المالية التي يعاني منها وقال من ينقذ مستشفى المقاصد كمن يثبت المسجد الاقصى المبارك مشيدا بالجهود التي تبذلها دولة البحرين في دعم مؤسسات الشعب الفلسطيني مضيفا ان المستشفى ليس صرحا طبيا بل تعليميا ايضا ما يزيد من كاهل الديون على المستشفى وان هناك 850 عائلة تعيش من وراء المستشفى وان 70% من مرضى المستشفى هم من غزة والضفة.
 
فيما تحدث الدكتور بسام ابو لبده عن المشروع الذي دعمته جمعية نور الخيرية البحرينية لخدمة قسم الاطفال في مستشفى المقاصد.
وبعد ان تجول الوفد في اقسام المستشفى توجه الى المسجد الاقصى المبارك وكان في استقباله الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية الذي اطلعه على اوضاع المسجد والمخاطر التي تتهدده , وادى الوفد البحريني صلاة الظهر جماعة.
 
يلي ذلك توجه الوفد برفقة وزير الثقافة ونائب محافظ القدس عبد الله صيام وعضو المجلس التشريعي النائبة جهاد ابو زنيد الى عقبة رصاص في حارة السعدية وجرى توقيع اتفاقية انشاء وتشغيل مكتبة مملكة البحرين العامة في القدس الشريف بدعم من المؤسسة الخيرية الملكية وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي.
 
ووقع الاتفاقية عن المؤسسة امينها العام الدكتور مصطفى السيد وعن البرنامج خالد محمد شهوان نائب مدير عام برنامج الامم المتحدة الانمائي.
ورحب الدكتور حسن الدويك نائب رئيس جامعة القدس بالوفد الضيف مؤكدا على دور الجامعة في المحافظة على تاريخ وحضارة وثقافة مدينة القدس المهددة من قبل الجانب الاسرائيلي معتبرا ان الاتفاقية ستكون رافدا وداعما للمؤسسات المقدسية وسكان البلدة القديمة وطلاب الجامعات والمدارس والباحثين. شاكرا دولة البحرين على هذا الدعم السخي لاقامة هذا المركز الثقافي كذلك برنامج الامم المتحدة الانمائي ليكون وسيطا لتنفيذ هذه المشاريع.
 
من جهته شكر وزير الثقافة ابو عيشه المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية على اقامة هذا المشروع الثقافي في دعم صمود اهالي القدس معتبرا ذلك مساهمة في الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني.
 
واعرب نائب مدير عام برنامج الامم المتحدة الانمائي عن سروره لتنفيذ المشروع الثقافي في القدس وقال ان هذا المشروع سيكون الاول مع دولة البحرين وسيكون هناك مشاريع اخرى في القدس التي تحتاج للكثير من المشاريع الحيوية.
 
وقال الدكتور مصطفى السيد ان المكتبة ستكون متصلة الكترونيا بالمكتبة العامة في البحرين. فيما حيا السفير الفلسطيني لدى البحرين كل الذين ساهموا في انجاز هذا المشروع الثقافي.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:41
  • 12:44
  • 04:23
  • 07:21
  • 08:42
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1