الرئيسية » اخبار عالمية » بالفيديو .. الأمن يدخل مسجد الفتح في القاهرة والاخوان يدعون لاسبوع احتجاجات في انحاء مصر
بالفيديو .. الأمن يدخل مسجد الفتح في القاهرة والاخوان يدعون لاسبوع احتجاجات في انحاء مصر
17/08/2013 - 18:51

ذكرت قناة العربية أن الجنود المصريون، تمكنوا دون أن يستخدموا القوة صباح اليوم السبت من الدخول إلى مسجد الفتح في القاهرة حيث تحصن عدد كبير من أنصار الإخوان. وعرضت قناة “أون تي في” الخاصة لقطات لجنود يدخلون المسجد في القاهرة. ويبدو أن الجنود يتفاوضون مع المتظاهرين ليغادروا المسجد.

وكانت وسائل إعلام مصرية أفادت أن الموجودين داخل مسجد الفتح في ميدان رمسيس بالقاهرة اشتبكوا مع قوات الأمن، برغم أنها أعلنت توفير مخرج آمن للمتواجدين من أنصار الإخوان داخل المسجد، وذلك في الساعات الأولى من صباح السبت. في المقابل، أعلنت وزارة الدخلية في بيان لها أن الشرطة اعتقلت 1004 أشخاص من المناصرين المفترضين للإخوان المسلمين خلال يوم عنف جديد الجمعة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن.

وفي السياق دعت جماعة الاخوان المسلمين لاسبوع من الاحتجاجات في جميع انحاء مصر يبدأ اليوم السبت وذلك في تحد بعد يوم من مقتل اكثر من 100 شخص في اشتباكات بين الاسلاميين وقوات الامن دفعت البلاد بصورة اقرب الى الفوضى من اي وقت مضى. ولم تثبط عزيمة الاخوان جراء سفك الدماء حيث قتل حوالي 700 شخص منذ يوم الاربعاء وحث الاخوان انصارهم بالعودة الى الشوارع لنبذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي وحملة على اتباعه.

 

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 05:14
  • 11:52
  • 02:45
  • 05:04
  • 06:24
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1