الرئيسية » اخبار عالمية » قوات الأمن تحاول اقتحام مسجد الفتح
قوات الأمن تحاول اقتحام مسجد الفتح
17/08/2013 - 10:52

تواصلت صباح اليوم محاولات اقتحام مسجد الفتح في ميدان رمسيس من قبل قوات الأمن ومن يوصفون بالبلطجية، حيث يحاصر مئات المدنيين بداخله ومعهم جثث لقتلى وعدد من المصابين.

وقال عضو مجلس أمناء الثورة المحاصر في الداخل علي حافظ إن قوات من الأمن المركزي والمخابرات وبعض أفراد الجيش والضباط وأعدادا من البلطجية يتواجدون على أبواب المسجد.
 
وأضاف أن المحاصرين لن يخرجوا إلا بكلمة صادقة من الجيش وكلام آمن للمحاصرين وانسحاب عنصار الداخلية من محيط المسجد، محملا الجيش المسوؤلية الكاملة عن حياة المحاصرين.
 
وقد رفعت سيدة مصرية توفيت فجر اليوم عدد القتلى الذين وثقهم محاصرو مسجد الفتح بميدان رمسيس وسط القاهرة منذ مساء أمس إلى 66 شخصا، وفق ما أكده طبيب ميداني للجزيرة. وقد حذر المحاصرون من تجدد المحاولات لاقتحام المسجد واعتقال المعتصمين.
وأظهر البث التلفزيوني المباشر للجزيرة شخصا يقف على مدخل المسجد ويتحدث إلى المعتصمين بداخله ويؤكد لزملائه في الخارج من الأمن والبلطجية عدم وجود سلاح بين المتواجدين في الداخل.

وقالت شيماء شهيب إن الجيش عرض على المحاصرين صباح اليوم خروج النساء والأطفال والجثث والمصابين، لكن النساء رددن بالرفض والإصرار على خروج جميع المحاصرين.

ومن جهتها قالت هبة زكريا، وهي إحدى المحاصرات في المسجد للجزيرة إن الشخص الذي ظهر في الصور سألهم فيما إذا كان معهم أسلحة أم لا، وأنه أكد لزملائه عدم وجود السلاح، ثم قال للمحاصرين إن الجيش قادم لإخراجهم من المسجد.

وشوهد جنود وجمع من المدنيين على أبواب المسجد من الخارج وفي الممرات المؤدية إلى القاعة التي يمكث المدنيون المحاصرون بداخلها، فيما يضع المحاصرون أثاثا خشبيا خلف الأبواب.

 

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:34
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:16
  • 08:38
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1