الرئيسية » اخبار عالمية » بدء سريان حظر التجول بـ14 محافظة بمصر
بدء سريان حظر التجول بـ14 محافظة بمصر
14/08/2013 - 20:19

 بدأ سريان حظر التجول بالقاهرة و13 محافظة أخرى منذ الساعة التاسعة من مساء اليوم بناء على قرار فرض حالة الطوارئ الذي أصدرته الرئاسة المصرية المؤقتة في أعقاب مقتل وإصابة آلاف المصريين في فض قوات الأمن بالقوة الاعتصامات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي ، وتعهد الجيش بالتعامل بحزم مع كل من يخالف تعليمات حظر التجول.

وافادت الانباء  في القاهرة إن السلطات قررت توسيع حظر التجول ليشمل 14 محافظة، بدلا من ثمان كما كان مقررا في وقت سابق، قبل أن تضاف محافظة سيناء إلى المحافظات التي يشملها الحظر بعد احتجاجات شعبية واسعة شهدتها على العنف الذي لجأت إليه السلطات الأمنية المصرية لفض اعتصامات المؤيدين لمرسي.

ومن بين الحافظات التي شملها حظر التجوال القاهرة وبني سويف والمنيا والجيزة والاسكندرية وشمال وجنوب سيناء والمنيا و

وقد طالبت القوات المسلحة في بيان خاص المواطنين المصريين بالالتزام بتعليمات حظر التجول الذي سيمتد يوميا على مدى شهر كامل من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، وذلك طيلة فترة فرض حالة الطوارئ التي أعلنتها الرئاسة المصرية المؤقتة.

وتعهدت القوات المسلحة بالتعامل بحزم مع كل من يخالف تعليمات فرض حظر التجول، كما قالت السلطات المصرية إن كل من يخالف حظر التجول سيعاقب بالحبس.

وكانت القوات المسلحة قد قررت في وقت لاحق اليوم تأجيل العمل بحظر التجول الليلة إلى غاية الساعة التاسعة مساء بدلا من السابعة كما أعلن في وقت سابق.

وكانت الرئاسة المصرية قد دعت في بيانها اليوم الذي أعلنت فيه حالة الطوارئ بالبلاد، الجيش المصري إلى دعم جهود وزارة الداخلية لتعزيز الأمن بالبلاد.

وقال بيان صادر عن الرئاسة إن الرئيس المؤقت عدلي منصور "كلف القوات المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الأمن والنظام وحماية الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين".

وأضاف أن منصور اتخذ قرار فرض الطوارئ بسبب ما سماه أعمال العنف والتخريب والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة وإزهاق الأرواح من قبل "التنظيمات والجماعات المتطرفة".

وأفادت مصادر أن الجيش المصري سيبدأ مساء اليوم نشر قواته على نطاق واسع بجميع مناطق الاشتباك، مؤكدة أن الجيش سيبدأ اتخاذ إجراءات حاسمة لمنع الاعتداء على المنشآت, وسينتشر في جميع مناطق الاشتباك.


وقتل اليوم العشرات في مدن بينها الفيوم والمنيا والإسماعيلية وبني سويف والسويس وأسيوط ومرسى مطروح, بالإضافة إلى المئات الذين لقوا حتفهم برصاص الجيش والأمن في القاهرة والجيزة.

كما أُحرقت مراكز للشرطة ومقار حكومية في عدد من المحافظات بالتزامن مع مظاهرات غاضبة لمؤيدي مرسي وفقا لتقارير متطابقة.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:32
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:39
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1